![]()
الفجر اليمني : عدن
التقى محافظ البنك المركزي اليمني، اليوم الثلاثاء، رئيس وأعضاء مجلس إدارة البنك اليمني للإنشاء والتعمير، في أول اجتماع للمجلس عقب نقل المركز الرئيسي للبنك وأعماله إلى العاصمة المؤقتة عدن، وذلك في إطار متابعة إجراءات إعادة التموضع واستكمال متطلبات استئناف النشاط المصرفي.

وناقش اللقاء الجهود المبذولة لتوفيق أوضاع البنك منذ انتقال مقره الرئيسي إلى عدن، وما أُنجز من خطوات لتجهيز البنية التشغيلية والأنظمة المصرفية، إلى جانب استكمال متطلبات البناء المؤسسي وتعزيز جاهزية البنك لممارسة أعماله بكفاءة وفاعلية خلال المرحلة المقبلة.
واستعرض الحاضرون مستوى التقدم المحقق في تنفيذ خطة إعادة التموضع، وما رافقها من إجراءات لتطبيع الأوضاع التشغيلية في المركز الرئيسي والفروع التابعة، معربين عن ارتياحهم لما تم إنجازه من أعمال أسهمت في الحفاظ على استمرارية المؤسسة وضمان جاهزيتها للعودة إلى ممارسة نشاطها بصورة كاملة.
وأشاد المجتمعون بالجهود التي بذلها فريق العمل المكلف بعملية النقل وإعادة التأسيس، وما اتخذ من تدابير للحفاظ على الأنظمة المصرفية والكادر الوظيفي، بدعم وإشراف مباشر من البنك المركزي اليمني.
وأكد محافظ البنك المركزي حرص قيادة البنك المركزي على تقديم مختلف أوجه الدعم والمساندة للبنك اليمني للإنشاء والتعمير، بما يمكنه من تجاوز التحديات الراهنة وتعزيز قدراته التشغيلية والمؤسسية.
وأشار المحافظ إلى أن البنك اليمني للإنشاء والتعمير يُعد من أعرق المؤسسات المصرفية الوطنية، ويحظى بمكانة خاصة لدى اليمنيين نظراً لدوره التاريخي في دعم مسيرة التنمية والبناء، مؤكداً أهمية العمل على تعزيز حضوره في القطاع المصرفي وتمكينه من استعادة مكانته الريادية والإسهام بفاعلية في خدمة الاقتصاد الوطني.
من جانبهم، عبر رئيس وأعضاء مجلس إدارة البنك عن تقديرهم للدعم الذي يقدمه البنك المركزي اليمني، مثمنين المتابعة المستمرة التي أسهمت في إنجاح عملية إعادة التموضع واستكمال الإجراءات اللازمة لاستئناف نشاط البنك من العاصمة المؤقتة عدن.
وأكدوا التزام مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية بمواصلة جهود التطوير المؤسسي وتحسين الأداء المصرفي، بما يعزز من جودة الخدمات المقدمة للعملاء ويسهم في دعم النشاط الاقتصادي والتنموي.
حضر اللقاء نائب محافظ البنك المركزي اليمني ووكيل قطاع الرقابة على البنوك.

