محافظ البنك المركزي اليمني يبحث مع السفير الياباني التطورات الاقتصادية وبرامج الإصلاح

Loading

الفجر اليمني : عدن

التقى محافظ البنك المركزي اليمني الأستاذ أحمد أحمد غالب، اليوم، في المقر الرئيسي للبنك المركزي بالعاصمة المؤقتة عدن، سفير اليابان لدى الجمهورية اليمنية والوفد المرافق له، وذلك في إطار زيارته الحالية إلى البلاد.

وناقش الجانبان خلال اللقاء مستجدات الأوضاع الاقتصادية والمالية، والجهود التي تبذلها الحكومة والبنك المركزي اليمني لتنفيذ برامج الإصلاحات الاقتصادية والمالية والنقدية، الرامية إلى تعزيز الاستقرار الاقتصادي والمالي، وتحسين الأوضاع المعيشية، ودعم مسارات التعافي والتنمية المستدامة.

واستعرض المحافظ أبرز الإجراءات التي ينفذها البنك المركزي للحفاظ على الاستقرار النقدي والمالي، وتطوير القطاع المصرفي، ورفع كفاءة الأداء المؤسسي، بما يسهم في دعم جهود الحكومة لتنفيذ الإصلاحات رغم التحديات الاستثنائية التي تشهدها البلاد.

وثمّن المحافظ الدعم الذي تقدمه الحكومة اليابانية لليمن في المجالات التنموية والإنسانية، معرباً عن تقديره للعلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين الصديقين، ومؤكداً أهمية تعزيز أوجه التعاون والدعم خلال المرحلة المقبلة بما يساعد اليمن على مواجهة التحديات الاقتصادية الراهنة، ودعم برامج الإصلاح، وتحسين الخدمات الأساسية، والتخفيف من معاناة المواطنين.

من جانبه، أكد السفير الياباني التزام حكومة بلاده بمواصلة دعم الجمهورية اليمنية، مشيداً بالجهود التي يبذلها البنك المركزي والحكومة في تنفيذ الإصلاحات الاقتصادية والمالية، ومؤكداً أهمية استمرار التنسيق والتعاون المشترك لتعزيز الاستقرار الاقتصادي ودعم الجهود الإنسانية والتنموية.

حضر اللقاء وكيل قطاع العمليات المصرفية الخارجية، ومدير عام الإدارة العامة للدين الخارجي بالبنك المركزي اليمني.