![]()
الفجر اليمني : عدن
التقى محافظ البنك المركزي اليمني الأستاذ أحمد أحمد غالب، اليوم، في المقر الرئيسي للبنك المركزي بالعاصمة المؤقتة عدن، سفير اليابان لدى الجمهورية اليمنية والوفد المرافق له، وذلك في إطار زيارته الحالية إلى اليمن.

وناقش الجانبان خلال اللقاء مستجدات الأوضاع الاقتصادية والمالية، والجهود التي تبذلها الحكومة والبنك المركزي اليمني لتنفيذ برامج الإصلاحات الاقتصادية والمالية والنقدية، الرامية إلى تعزيز الاستقرار الاقتصادي والمالي، وتحسين الأوضاع المعيشية، ودعم مسارات التعافي الاقتصادي والتنمية المستدامة.
واستعرض المحافظ أبرز الإجراءات التي ينفذها البنك المركزي للحفاظ على الاستقرار النقدي والمالي، وتطوير القطاع المصرفي، ورفع كفاءة الأداء المؤسسي، بما يعزز قدرة البنك على مواجهة التحديات الاستثنائية التي تمر بها البلاد، ويدعم جهود الحكومة في تنفيذ برامج الإصلاح الشاملة.
كما ثمّن المحافظ الدعم الذي تقدمه الحكومة اليابانية لليمن في المجالات التنموية والإنسانية، مشيداً بمتانة العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، ومعرباً عن تطلعه إلى تعزيز أوجه التعاون والدعم خلال المرحلة المقبلة، بما يسهم في مساعدة اليمن على تجاوز التحديات الراهنة، ودعم جهود التعافي الاقتصادي، وتحسين الخدمات الأساسية، والتخفيف من معاناة المواطنين.
من جانبه، أكد السفير الياباني حرص حكومة بلاده على مواصلة دعم الجمهورية اليمنية، مشيداً بالإجراءات التي يتخذها البنك المركزي والحكومة في إطار تنفيذ الإصلاحات الاقتصادية والمالية، ومؤكداً أهمية استمرار التنسيق والتعاون المشترك بما يعزز الاستقرار الاقتصادي ويدعم الجهود الإنسانية والتنموية.
حضر اللقاء وكيل قطاع العمليات المصرفية الخارجية، ومدير عام الإدارة العامة للدين الخارجي بالبنك المركزي اليمني.

